whyar
aboutar
تمت إضافة بالطبع إلى سلة التسوق الخاصة بك

دورة تميز مدير فرع المصرف

بدء التسجيل:
10 ديسمبر, 2018
مدة:
7
كلف:
10500 الريال القطري
وصف:
اسم الدورة التدريبية: دورة تميز مدير فرع المصرف
 
نظرة عامة حول الدورة:
على الرغم من الديناميكيات المتغيرة للعمليات المصرفية داخل الفروع، إلا أنها لا تزال تلعب دورًا مركزيًا في العروض العامة في مصارف الأفراد وخدمات التجزئة المصرفية. ونظرًا لنقل خدمات المعاملات بشكلٍ كامل إلى القنوات المباشرة –الإنترنت والهاتف المحمول على وجه الخصوص - فإن الفروع تحتاج إلى تطبيق نهج محدد ومنهجي لتحقيق التميز. وهذا الأمر يتطلب المشاركة والقيادة الكاملة من جانب مديري الفروع وفرقهم.
من الضروري أن تقوم مصارف الأفراد وخدمات التجزئة المصرفية بالاستفادة من الفرصة، من أجل بناء علامة تجارية مميزة للفرع، ووضع ركائز ربحية تُعزز الولاء للفرع؛ حيث تظل الفروع القناة الرئيسية لاكتساب العملاء والمبيعات الاستشارية لكل من المستهلكين والشركات الصغيرة.
 
معلومات عن الدورة:
ويتطلب الأمر من مدير الفرع أن يثبت امتلاكه مجموعة كبيرة من المهارات؛ والتي تتضمن فهمًا جيدًا للأمور المالية، ومهارات إدارة الأفراد، والقدرة على تحصيل إيرادات من المبيعات، والحفاظ على العملاء الحاليين، مع القدرة على الالتزام باللوائح وقياسات السياسات المتغيرة.
 
أهداف الدورة:
عند استكمال هذه الوحدة بنجاح، سيكون المشارك في الدورة التدريبية قادرًا على:
  • إدارة التعقيدات والتحديات التي يواجهها في الفرع باحترافية.
  • لعب دور قيادي في تطوير الأعمال، والتغلب على المنافسة.
  • تشكيل القناة الصحيحة واستراتيجية التسويق، والتعامل مع العملاء في ضوء الاتجاهات المتطورة.
  • قيادة وإدارة وتحفيز وتدريب وتحويل فريق الفرع نحو الأداء المتميز.
  • الفهم الجيد والالتزام بالمتطلبات التنظيمية والمبادئ التوجيهية للسياسة.
  • تطوير مجموعة مهارات لازمة لزيادة فعالية العمليات، وإدارة مهام العمل والمخاطر والمبيعات والخدمات. وحل الشكاوى بطريقة أكثر فعالية.
  • زيادة الإيرادات والمبيعات من خلال مبادرات البيع العابر (البيع متعدد المنتجات)، ومبادرات الاحتفاظ بالعملاء، والمبادرات التسويقية.
  • تحسين الربحية من خلال إدارة موارد الفرع، ومزج القنوات وتلبية احتياجات العملاء بطريقة أفضل.
 
المكونات الرئيسة لمحتوى الدورة:
  • الديناميكيات المتغيرة لنظام العمليات المصرفية في الفروع.
  • نظرة عامة حول الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد وخدمات التجزئة المصرفية (المنتجات، السياسة، آليات العمل).
  • إجراءات قبول علاقة العمل والتحقق من العميل (المبادئ التوجيهية الخاصة بسياسة مكافحة غسل الأموال/ سياسة أعرف عميلك/ إجراءات التحقق من العميل/ توصيات مجموعة العمل المالي الدولية "فاتف"/ البنوك المراسلة).
  •  إدارة علاقات العملاء (المبيعات، التسويق، البيع العابر، الاحتفاظ بالعملاء).
  • المخاطر (مخاطر الائتمان والعمليات، الاحتيال، قرض التجزئة، التحصيلات).
  • التميز في خدمة العملاء (مقاييس الخدمات، معالجة الشكاوى، بناء ولاء العميل).
  • قنوات التوزيع البديلة (تحسين مزيج القنوات، الرقمنة، وسائل الإعلام الاجتماعي).
  • أدوار ومسؤوليات مدير الفرع (القيادة، والتدريب، وبناء الفريق، وبطاقات التقييم، وإدارة الأداء).
  • إطار عمل الحوكمة (أعمال التدقيق، مؤشرات الخطر الرئيسية، المراجعات، تخطيط استمرارية العمل).
 
المشاركون المستهدفون:
تستهدف الدورة التدريبية:
  • مديرو الفرع.
  • مساعدو مديري الفرع.
  • المديرون الطامحون.
  • كبار موظفي المصرف.
 
الشروط الأساسية للمشاركة في الدورة:
غير مطلوب.
 
هيكل الدورة:
تتكون هذه الدورة التدريبية من عروض باور بوينت، ودراسات حال، وتمثيل أدوار، وتمرينات ومناقشات في أثناء المحاضرات. وستركز هذه السلسلة من التدريبات على عناصر النجاح الجوهرية الخاصة بإدارة وقيادة فريق الخدمات والمبيعات المرتكز على الأداء. وكل ورشة عمل مزودة بقوائم المراجعة، وأدوات المساعدة في إنجاز العمل، ودراسات الحال، وأمثلة ومواقف واقعية.
 
معلومات رئيسية:
المدة: 7 أيام.
.
 
 
 
 
 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy