whyar
aboutar

سياسة أكاديمية قطر للمال والأعمال بشأن حماية البيانات والخصوصية

عام
تبين هذه السياسة كيف يجوز لأكاديمية قطر للمال والأعمال (المشار إليها فيما يلي بالضمير "نحن" أو بضمير المتكلم المضاف إليه "نا" أو باسم "الأكاديمية") استخدام البيانات الشخصية التي يمكن لنا جمعها منك. فعند استخدامك لأي من خدماتنا، بما في ذلك موقعنا الإلكتروني وإدخالك أي معلومات شخصية، فإن ذلك يعتبر موافقة منك على استخدام معلوماتك الشخصية على النحو المبين في هذه السياسة. فيرجى عدم إرسال أي معلومات شخصية إلينا إذا لم تكن راغبا في استخدام معلوماتك الشخصية بهذه الطريقة. 

ويجوز لنا أن ندخل تغييرات على هذه السياسة من وقت إلى آخر انعكاسا للمستجدات في حقل القانون وأفضل الممارسات أو المستجدات في أساليب تقديم خدماتنا.  

كيف نحمي بياناتك الشخصية
يجوز لنا أن نجمع بياناتك الشخصية في أي من الأحوال التالية:

  • عدما تدخل إلى موقعنا الإلكتروني أو تستخدمه أو عندما تستخدم قنوات الوسائط الاجتماعية الأخرى؛ 
  • عندما تسجل نفسك أو تلتحق بأي من دوراتنا التدريبية أو برامجنا أو عندما تطلب أو تشتري و/أو تستخدم منتجاتنا (بما في ذلك مواد التعلم) و/أو خدماتنا؛
  • عندما تطلب منا معلومات؛
  • عندما تشارك في أي مسح أو غير ذلك من الأعمال المشابهة التي نضطلع بها؛
  • عندما ترسل بيانات شخصية إلينا بأي وسيلة أخرى. 


ما هي الأغراض التي يمكن أن تُستخدم فيها بياناتك الشخصية
يجوز لنا أن نستخدم بياناتك الشخصية للأغراض التالية كلها أو بعضها: 

  • تنفيذ التزاماتنا الناشئة عن أي عقود مبرمة بيننا وبينك؛
  • توفير وتحسين الخدمات التي نقدمها إليك، بما في ذلك تقديم الدورة التدريبية أو البرنامج الذي تم قيدك فيه و/أو إجراء الاختبارات أو الامتحانات؛
  • إدارة علاقاتنا معك ومع عملائنا والتواصل معك؛
  • إدارة وتحسين موقعنا الإلكتروني، بما في ذلك إعداد إحصاءات بدون الكشف عن هويات أصحابها، منها على سبيل المثال إحصاءات استخدام الموقع؛
  • تسويق خدماتنا وتعزيزها وتحسينها؛
  • مسك الدفاتر وإجراء عمليات التدقيق الداخلية؛
  • إجراء عمليات التحقق الائتماني في حال استلامك عرضا منا بتقديم شكل من أشكال الائتمان إليك؛
  • إصدار تعليمات إلى وكالات تحصيل الديون في حال وجود مطالبات مالية لنا عليك؛
  • الوفاء بالتزاماتنا القانونية؛
  • الأغراض المشروعة الأخرى المتعلقة بالأعمال.


من الذي يمكننا إطلاعه على بياناتك الشخصية

  • أي عضو من مجموعتنا، بما في ذلك شركاتنا التابعة والمنتسبة، والشركة الأم، والشركات التابعة والمنتسبة لشركتنا الأم؛
  • الشركات الأخرى والغير (من قبيل شركائنا التجاريين، ومطوري الدورات التدريبية، ومقدمي الخدمات/التدريب وغيرهم من المتعاقدين) الذين نستعين بهم في إدارة نشاطنا، ومن ذلك على سبيل المثال تقديم الخدمات لك؛
  • جهات منح الاعتماد الخارجية أو الجهات التعليمية الخارجية التي تتحقق من نتائج اختباراتك وامتحاناتك من أجل الحصول على الاعتمادات لك (إذا كنت دارسا)؛
  • رب عملك الذي يتحمل نفقات الخدمة التي نقدمها إليك؛
  • جهات المراجع الائتمانية في حال التحقق الائتماني ووكالات تحصيل الديون؛
  • مقدمو خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات استضافة المواقع الإلكترونية وإدارتها؛
  • مقدمو خدمات التحليل ومحركات البحث الذين يساعدوننا في تحسين موقعنا والوصول به إلى المستوى الأمثل بصورة مستمرة؛
  • شركات بحوث الأسواق ومقدمو خدمات التسويق المباشر؛
  • الكيانات أو الأجهزة الأخرى حسبما يفرضه القانون؛ 
  • الأطراف الأخرى التي تصرح لنا أنت بإطلاعها على بياناتك الشخصية.    


تخزين بياناتك الشخصية ونقلها ومعالجتها
يجوز لنا حفظ بياناتك الشخصية في ملفات ورقية و/أو الاحتفاظ بها في شكل إلكتروني (مثلا، في أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا، أو في البريد الإلكتروني، أو على السحابة الافتراضية، أو في قواعد البيانات لدينا). ويجوز نقل تلك البيانات إلى كيان، و/أو تخزينها لدى نقطة، خارج مركز قطر للمال (QFC). فيجوز لنا على سبيل المثال نقل بياناتك الشخصية إلى واحد من مقدمي الخدمات أو مقدمي التدريب، أو واحد من صانعي المنتجات أو مطوريها، أو وكيل أو مورد خارج مركز قطر للمال للأغراض الوارد بيانها أعلاه. ويعني ذلك أنه يجوز نقل بياناتك الشخصية إلى نطاق اختصاص آخر قد لا تطبق فيه ذات القوانين المتعلقة بحماية البيانات المطبقة في مركز قطر للمال. وسوف يجري نقل أي من بياناتك الشخصية إلى نطاق اختصاص آخر وفقا للائحة مركز قطر للمال لعام 2005 بشأن حماية البيانات. 

ويجوز أيضا معالجة بياناتك الشخصية من جانب واحد من وكلائنا أو مقدمي خدماتنا أو متعاقدينا أو موردينا العاملين خارج مركز قطر للمال لأغراض تقديم الخدمات لك، بما في ذلك تجهيز وتنفيذ أمر الشراء الصادر منك وتجهيز البيانات الخاصة بتفاصيل مدفوعاتك.

وعند تقديم بياناتك الشخصية إليا، فإنك بذلك توافق على نقلها أو تخزينها أو معالجتها على ذلك النحو.          

الأمن
ترجى ملاحظة أنه ليس في الإمكان ضمان أمن عمليات نقل البيانات عبر شبكات الإنترنت ضمانا كاملا. ومع أننا نسعى جاهدين إلى حماية بياناتك الشخصية، فإنه ليس في مقدورنا كفالة أو ضمان أمن أي من المعلومات التي تنقلها إلينا من منتجاتنا أو خدماتنا المقدمة عبر شبكة الإنترنت، ومن ثم فإنك تتحمل مخاطر نقل تلك البيانات الشخصية إلينا. وسوف نتخذ كل الخطوات الضرورية في الحدود المعقولة لكفالة معاملة بياناتك بطريقة مأمونة ووفقا لهذه السياسة.  

حقوقك
تبين لائحة مركز قطر للمال لعام 2005 بشأن حماية البيانات حقوقك كفرد فيما يخص بياناتك الشخصية وكيفية استخدامها. وتعطيك اللائحة المذكورة الحق في الاطلاع على المعلومات المحفوظة عنك. 

للاتصال بنا
إذا كان لديك أي استفسار يتعلق بهذه السياسة وكيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية، يرجى الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@qfba.edu.qa  أو الاتصال بنا هاتفيا على الرقم 974 4496 8333   أو إرسال استفساراتك إلى العنوان التالي: أكاديمية قطر للمال والأعمال، مركز قطر للمال، البرج 2، شارع الوحدة، الخليج الغربي، صندوق بريد  23245، الدوحة، دولة قطر.

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy