whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار
  • Announcements

الدوحة – قطر، أكتوبر 2016 : في سعيها لرفع المعايير القياسية للرؤساء التنفيذيين وصقل المواهب القطرية والارتقاء بها إلى آفاق أعلى، أعلنت أكاديمية قطر للمال والأعمال عن إطلاق برنامجها العالمي "المدير التنفيذي المستقبلي" في قطر بالتعاون مع معهد الرئيس التنفيذي.

 

وبإعلانها رسمياً عن إطلاق البرنامج العالمي "الرئيس التنفيذي المستقبلي" في قطر، فإن أكاديمية قطر للمال والأعمال وبدعم من هيئة مركز قطر للمال ستمهد الطريق أمام الخريجين القطريين ومدراء الصف الأول الحاليين ليصبحوا القادة المستقبليين في جميع قطاعات المال والأعمال في قطر، بينما تنطلق برأس المال البشري في قطر إلى مستويات جديدة.

 

لقد تم الإعلان عن إطلاق البرنامج خلال انعقاد المؤتمر الصحفي، بحضور قادة أكاديمية قطر للمال والأعمال ومركز قطر للمال، مدراء الصف الأول من أبرز الشركات، وممثلون عن وسائل الإعلام.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"اليوم، تُحرز أكاديمية قطر للمال والاعمال واحداً من أهم أهدافها في إطار سعيها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تأكيدها على أهمية تطوير ودعم رأس المال البشري لتحويل الاقتصاد القطري إلى اقتصاد قائم على المعرفة. لذلك، فإن برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي" الجديد سيمُد المدراء بالمعرفة اللازمة ليتمكنوا من الإبحار في قطاعات أعمال جديدة وإعدادهم ليصبحوا الرؤساء التنفيذيين الأفضل في فئتهم، قادة المستقبل وأصحاب التأثير المستدام في توجيه مسيرة المستقبل في قطر."

 

وأضاف: "إلى جانب منحه لمجموعة مختارة من لكبار المدراء التنفيذيين والمواهب القطرية المتميزة فرصة فريدة لتطوير مهاراتهم المالية، الإستراتيجية والتواصلية التي يحتاجونها لينجحوا في إدارة شركاتهم والدفع بعجلة نموها قُدماً، فإن هذا البرنامج الرائد يوفر لمنتسبيه اعترافاً رسمياً بالخبرات والمؤهلات المهنية من خلال شهادة يحصلون عليها بعد اجتيازهم متطلبات البرنامج بنجاح من معهد الرئيس التنفيذي، وهو أول هيئة عالمية لإصدار الشهادات الخاصة بالمديرين التنفيذيين والتي تُمثّل منصة متكاملة لتطورهم السريع على الصعيد المهني وإضافتهم إلى قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين في العالم."

 

وقال السيد/ فهد زينل، مستشار مكتب الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال:

"يسرنا في هيئة مركز قطر للمال أن نضم جهودنا إلى جهود أكاديمية قطر للمال والأعمال، لنرتقي بتطوير رأس المال البشري في قطر إلى مستويات أعلى في الإدارة التنفيذية من خلال إطلاق البرنامج العالمي المعتمد والمصمم خصيصا للمهنيين المتميزين والرؤساء التنفيذيين المستقبليين. في حين يساعد برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي" الطامحين إلى تولي مناصب قيادية في تعميق معرفتهم في جميع الجوانب القيادية وبالتالي تحقيق النتائج المثلى لأعمالهم. والأهم من ذلك، أنه يساعد على خلق جيل جديد كامل من المهنيين المتميزين من ذوي المعرفة والمهارات العملية الذين سيشكلون القوة الدافعة لتنمية رأس المال البشري في قطر، فضلاً عن تلبية المتطلبات المتطورة لقطاع الأعمال المتنامي في قطر والمنطقة."

 

يتميز برنامج الرئيس التنفيذي المستقبلي" بأنه نموذج يجمع بين التعليم المبسّط والتعليم التجريبي في بيئة داعمة يغلب عليها طابع الندّية. كما يركز البرنامج على طرح ومناقشة وإيجاد الحلول لتحديات العالم الواقعي والفرص المتاحة أمام  المدراء التنفيذيين ذوي الخبرة للعمل على تطوير شركاتهم، حياتهم المهنية وإمكاناتهم وتقديرهم لذواتهم، حيث يتم كل ذلك تحت إشراف رئيس مستقل يتم اختياره بناء على مؤهلاته المهنية وشهاداته العلمية.

 

وكجزء من هذه العملية، سيتم تسهيل فرص التواصل المميزة، حل المشكلات الحرجة بطريقة واحد – إلى - واحد في أجواء تشاركية مفتوحة وميسرة من خلال المطابقة الدقيقة بين أعضاء المجموعات التي تتساوى لديهم مستويات المهارة والفاعلية في قطاعات الأعمال الغير منافسة.

 

بالإضافة إلى المنهاج الذي يغطي 15 من المواضيع الرئيسية والتي يستخدمها رؤساء الشركات في تطوير جداول أعمال الإجتماعات، يتم تخصيص خمسة نقاط جوهرية تُحدد سنوياً لكل منطقة للخروج بنتائج مباشرة تتناسب مع البيئة الوطنية للأعمال والمتطلبات المحددة لقادة الأعمال المحليين.

 

ومن أجل توفير المصداقية والدعم لتطورهم المهني، سيتسلم منتسبو برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي" شهادة عالمية المستوى من معهد الرئيس التنفيذي فور استكمالهم 15 يوماً كاملاً من الاجتماعات كجزء من برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي"، لتكون جزءاً من وثائق اعتمادهم كرؤساء تنفيذيين. وعند تحقيقهم لهذا المستوى من الامتياز، فإن الرؤساء التنفيذيين المعتمدين سيكتسبون نقاطاً فارقة تميزهم عن المئات من المرشحين الآخرين لشغل المناصب العليا. 

 

لقد تم تصميم برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي" لدعم كبار المدراء التنفيذيين والمواهب القطرية المتميزة وتزويدهم بالمعرفة، التدريب وفرص إنشاء شبكة من العلاقات المهنية التي ستُكسِبهم القوة اللازمة للوصول إلى آفاق جديدة عبر التزامهم المستمر بالتعليم الذاتي، الأفكار المؤثّرة والقدرة على الوصول إلى الأدوات والمصادر الضرورية لأعمالهم.

 

بصفتهم أول مؤسسة شبه حكومية تتبنى برنامجاً تنفيذياً رائداً للتدريب، فإن أكاديمية قطر للمال والأعمال، بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال، تقدم برنامج "الرئيس التنفيذي المستقبلي" في قطر، انسجاماً مع مهمة الأكاديمية في رفع معايير قطاع الخدمات المالية ومساعدة الشركات، المؤسسات والمهنيين في قطر والمنطقة على تحقيق أهدافهم التعليمية والتجارية. 

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy