whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • أخبار

الدوحة، قطر –11 ديسمبر 2016 – يقوم معهد قطر للمالية العامة بالتعاون مع وزارة المالية بتنظيم ورشة عمل تناقش مفاهيم وممارسات الاقتصاد الكلي والمالية العامة للموظفين من المستويات الوسطى والعليا في القطاع المالي العام. ورشة العمل هذه هي الثالثة من نوعها التي ينظمها معهد قطر للمالية العامة للسنة الثانية على التوالي، وهي تأتي كجزء من ورشات العمل والندوات التي تهدف إلى رفع معايير المالية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستقدم ورشة العمل التي ينظمها معهد قطر للمالية العامة للمشاركين قاعدة معرفية عامة عن مفاهيم الاقتصاد الكلي والمالية العامة، أهداف وآليات أنماط الاقتصاد الكلي والمالية والتوقع، التحليل والمراقبة، صنع السياسات وكيفية استخدام السياسة المالية كأداة لتحقيق استقرار الاقتصاد الكلي والنمو.

 

وفي تعليقه على هذه المناسبة، ، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"تفخر أكاديمية قطر للمال والأعمال كونها جزءاً من ورشة العمل المهمة، والتي تهدف إلى تقديم مفاهيم وممارسات الاقتصاد الكلي والمالية العامة للموظفين من المستويات الوسطى والعليا في القطاع العام. إن أهداف ورشة العمل هذه تنسجم تماماً مع مهمة الأكاديمية لتمكين المهنيين، إلى جانب المؤسسات والهيئات العاملة في دولة قطر والمنطقة، ليكونوا على معرفة بالمتغيرات التي تطرأ على قطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى تعزيز روح الابتكار وخلق فرص جديدة تساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. لقد استكملت جميع التحضيرات بالتعاون مع وزارة المالية العامة، معهد قطر للمالية العامة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لضمان نجاح ورشة العمل."

خلال فعاليات ورشة العمل، سيناقش المتحدثون القضايا العامة والمهام الوظيفية للمالية والاقتصاد الكلي على مستوى الدولة، مثل بناء المكانة الدولية المرموقة، أهمية المساءلة والتحديات من جانب الهيئات الخارجية (الوطنية والعالمية) من جانب هيئات خارجية (الوطنية والدولية) . ستتضمن ورشة العمل عدد من المحاضرات التي سيلقيها المتحدثون من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث ستشهد تفاعلاً كبيراً بين المتحدثين والمشاركين. كما ستخصص جلسات يومية للعمل التطبيقي من قبل مجموعات من المشاركين.

سيقوم عدد من المتحدثين البارزين بمشاركة خبراتهم ورؤاهم خلال فعاليات ورشة العمل، بما فيهم جون بلوندال، رئيس قسم الميزانية والنفقات العامة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، جون مكلارين، الخبير الاقتصادي الذي عمل مستشاراً اقتصادياً للوزير الأول الاسكتلندي، دونالد ديوار، وديلفين موريتي، كبير محللي السياسات في قسم الميزانية والنفقات العامة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

 

إنتلقط فعاليات ورشة عمل معهد قطر للمالية العامة اليوم، وستختتم أعمالها يوم الأربعاء، الموافق 14 ديسمبر 2016. ستكون الدورة باللغة الإنجليزي، وسيتم توفير الترجمة إلى اللغة العربية.

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy