whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • أخبار

 الدوحة، قطر، 13 أبريل 2017: اختتمت مؤخراً في الدوحة النهائيات الدولية الرابعة والثلاثون لمسابقة "تحدي الإدارة العالمي"، الذي استضافته أكاديمية المال والأعمال بالتعاون مع مجموعة "أدنار" في الفترة من 10 – 12 أبريل 2017 في الدوحة. لقد أظهرت النتائج الختامية لنهائيات مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" تقدم الفريق الوطني ماكاو حيث استطاع تسجيل أعلى مستوى أداء استثماري خلال النهائيات الدولية ليُتوّج على أثرها بلقب فائز "العام" في مسابقة "تحدي الإدارة العالمي".  

                                                     

جرت مراسم توزيع الجوائز وحفل العشاء برعاية وجضور نائب محافظ مصرف قطر المركزي سعادة الشيخ فهد فيصل آل ثاني بتسليم الجوائز لكل من فريق ماكاو الذى أتى في المرتبة الاولى، وفريق روسيا في المرتبة الثانية، وفريق جمهورية الصين الشعبية في المرتبة الثالثة.

 

لقد تأسست مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" في البرتغال في عام 1980، وأصبحت اليوم المسابقة الكبرى للاستراتيجية والإدارة على مستوى العالم التي يتم احتضانها في أكثر من 30 دولة، وقد وصلت هذه المسابقة إلى قطر في عام 2013.

 

وشهدت النهائيات الدولية لنسخة 2016 من مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" تنافساً قويا بين الفرق الآتية من مختلف البلدان بما فيها أنغولا، البرازيل، كيب فيردي، جمهورية التشيك، استونيا، فرنسا، اليونان، هونغ كونغ، الهند، كينيا، الكويت، ماكاو، المكسيك، المغرب، جمهورية الصين الشعبية، بولاند، البرتغال، قطر، روسيا، السنغال، جمهورية سلوفاكيا، اسبانيا، الإمارات العربية المتحدة.

 

لقد جرت النهائيات ضمن ظروف تحاكي واقع الحراك الإقتصادي العالمي، مما منح المشاركين رؤية وفهم عميقين لتغيرات السوق الحقيقي، فضلاً عن التجربة المباشرة في خلق استراتيجية عملية للشركات، التخطيط لحالات الطوارئ ولمجموعة من القرارات المالية، التشغيلية والإدارية. وتواصلت منافسات نهائيات مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" الوطنية في يومها الأخير ضمن أجواء يسودها التشويق والترقب، حيث بذل كل فريق وطني قصارى جهده لتسجيل أعلى مستوى أداء استثماري، ليقوم بعد ذلك جهاز محاكاة ذكي ومتطور بتحليل قرارات كل فريق ويُحدّد النتيجة المالية والتشغيلية التي حققتها الشركات الإفتراضية.

 

وبهذه المناسبة، قالت السيدة رندا حيدر، رئيسة مجلس إدارة مجموعة "أدنار" (الجهة الإقليمية المنظِمة):

 

"لقد أثمر تعاوننا مع أكاديمية قطر للمال والأعمال إنجازاً بارزاً جديداً، حيث استطعنا أن نختتم النهائيات الدولية لمسابقة "تحدي الإدارة العالمي" المرموقة في الدوحة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذه المسابقة العالمية في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لقد نجحنا بشكل استثنائي في رفع مستوى معايير تطوير وتعزيز المواهب المهنية في قطر والمنطقة من خلال طرح التحديات التجارية والاقتصادية السائدة أمام الفرق المشاركة، حيث تفاعلوا معها بشكل إيجابي وكان أداؤهم بالمستوى المطلوب."

 

ومن جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال (الجهة المشاركة في التنظيم):

 

"يسرنا ما حققناه من نتائج مميزة – بالتعاون مع مجموعة "أدنار"- على مدى يومين من منافسات النهائيات الدولية لمسابقة "تحدي الإدارة العالمي" للفرق الفائزة من البلاد المشاركة. لقد كان نجاحنا مميزاً في احتضاننا لألمع العقول التجارية والاقتصادية المستقبلية من خلال هذا الحدث العالمي الذي يُنظم لأول مرة في قطر والمنطقة العربية بأكملها، مما يُعزز دور قطر كداعم إقليمي قوي لتطوير المواهب، المهارات، إطلاق المبادرات والفعاليات لبناء رأس المال البشري بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 ويتماشى مع قيم، رؤية ورسالة أكاديمية قطر للمال والأعمال. كما أتقدم بالتهاني الحارة لفريق ماكاو الفائز بلقب فائز "العام" في مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" وتمنياتي لجميع المشاركين بالتقدم والنجاح. كما أتوجه بالشكر الى سعادة وزير المالية السيد علي شريف العمادي لحضوره ورعايته مراسم حفل الإفتتاح، والشكر موصول الى نائب محافظ مصرف قطر المركزي سعادة الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني لحضوره ورعايته مراسم توزيع الجوائز وحفل العشاء، وتسليم الجوائز الى الفرق الفائزة"

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy