whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • أخبار
 الدوحة، قطر - 12 مارس 2017: بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته دوراته السابقة، وتخريج الفوج الرابع من طلاب برنامج "كوادر" في شهر فبراير 2017، فتحت أكاديمية قطر للمال والأعمال باب التسجيل في البرنامج  إستعدادا  لدورته الجديدة التي تنطلق في شهر سبتمبر المقبل. وتدعو الأكاديمية الراغبين بصقل مهاراتهم وإمكاناتهم إلى الالتحاق بالبرنامج، تمهيداً لتحقيق طموحهم بشغل المناصب الريادية في القطاع المالي في الدولة.

يبدأ تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج "كوادر" لهذا العام في 12 مارس 2017 إلى 13 أبريل 2017، وذلك وفق معايير ومتطلبات البرنامج، حيث يجب أن يكونوا حاصلين على معدل تراكمي 2.8 (GPA)  كحد أدنى، إضافة إلى 76 درجة  كحد أدنى في إختبار TOEFL أو مستوى 6 في إختبار IELTS أو أي مؤهل يعادل TOEFL و IELTS يدل على اتقان اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تمتعهم بمقدرة عالية على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية، إلى جانب البرهنة عن  اهتمامهم بقطاع الخدمات المالية.

ويعتبر برنامج "كوادر" مبادرة تعليمية استثنائية ومبتكرة، تتكون من برنامج تدريبي لمدة أربعة أشهر، مصمم خصيصا للقيادات الشابة وصناع القرار المستقبليين في قطاع الخدمات المالية الناشئة في قطر. وبما أن البرنامج يستهدف الخريجين الجدد، ويجمع بشكل فريد بين أسلوب التعليم على مقاعد الدراسة والتدريب المهني في أماكن العمل، فإن "كوادر" يزود كل مشارك بالمهارات والكفايات العملية في العديد من مهن قطاع الخدمات المالية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"ضمن العديد من فرص وبرامج التعليم العالي المتاحة أمام الطلاب والخريجين، يتميز "كوادر" بتقديمه برنامج تدريبي مكثف وشامل في مجال الخدمات المالية، يجمع بين التعليم الأكاديمي والتدريب في مكان العمل في إطار واحد، حيث يتيح للطلاب إمكانية الإستفادة المباشرة مما تقدمه المؤسسات المالية العالمية الرائدة ومجموعة من الدورات المتخصصة والاساسية، مدعومة بشهادات مهنية عالمية تغطي العديد من مجالات القطاع المالي، بما في ذلك الشهادات التي يمنحها معهد "تشارترد للأوراق المالية والاستثمار" (CISI)، ومؤسسة التدريب الإداري والقيادي (ILM).

وأضاف: "في المقابل، يقدم كوادر لمؤسسات القطاع المالي فوائد عدة  خصوصا إن البرنامج يقوم بصقل معارف، ومهارات، وخبرات، وشخصيات الخريجين من الشباب القطري، ليُعدهم لشغل المناصب المهنية في القطاع المالي، وتطوير أنفسهم ليصبحوا موظفين فاعلين وقياديين في المؤسسات التي سينضمون إليها بعد التخرج وبالتالي المساهمة في تطوير هذه المؤسسات. من هذا المنطلق، تم خلال السنوات الاربع الماضية مدّ اربعة اجيال من الخريجين بأهم المهارات والادوات التعليمية ليشكلوا اضافة مميزة لمؤسسات الدولة ونأمل ان تلقى الدورة الخامسة نجاحا مماثلا يكمّل مسيرة كوادر ومساعي اكاديمية قطر للمال والاعمال."

 

من اهم المهارات التي يُزوّد بها المشاركون في "كوادر"، القيادة، والإدارة، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الفهم المعمّق للمسائل المتعلقة بالخدمات الاقتصادية والمالية المحلية والدولية، ومع نهاية كل دورة، يحصل الخريجون على ثلاثة مؤهلات مهنية معترف بها عالمياً، وخبرة عملية من أرقى المؤسسات، إلى جانب شهاداتهم الجامعية.

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy