whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

في إطار دعمها ومساندتها لقيادة وحكومة قطر خلال المرحلة الراهنة، نظمت أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات دورة قانونية مجانية لكافة الإداريين في قطر بعنوان "القانون لغير القانونين"، Image 1للتعرف على القوانين واهميتها في تنظيم العلاقات المختلفة في المجتمع، وصولاً إلى فهم الحقوق والمحافظة عليها.

وقد حاضر في هذه الدورة الخاصة الدكتور زين العابدين شرار، المستشار القانوني الأول في مكتب الرئيس التنفيذي في محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات.

هدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بالمصطلحات القانونية الفنية، علم القانون ومصادره وخصائصه، فهم ماهية الحق وخصائصه وأنواعه، تعريفهم بأنواع القوانين المختلفة، تمكينهم من معرفة وفهم أنواع العقود المختلفة والمسؤولية العقدية، بالإضافة إلى الوسائل البديلة لتسوية المنازعات وفهم ماهية القرار الإداري وأركانه.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد عبدالله العمادي، المدير التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"لقد ارتأت أكاديمية قطر للمال والأعمال ومحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات انتهاج أسلوب مبتكر لتعريف المجتمع بالقانون من حيث أنواعه، مصادره ومبادئه عبر إطلاق دورة قانونية متخصصة، وصولاً إلى نشر هذه الثقافة لدى أفراد المجتمع ليتعرفوا على حقوقهم ويحافظوا عليها. ولتفعيل دور القانون في المجتمع، لابد من دراسته وإدراك مقاصده وفهم دوره في حماية الأفراد، ترسيخ استقرار المجتمع وانجاز أهدافه الاقتصادية، وهي الغاية التي سعينا إلى تحقيقها من خلال دورة القانون لغير القانونيين."

ومن جانبه، قال السيد فيصل راشد السحوتي، المدير التنفيذي في محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات:

"إن من أهم أسس ازدهار وتقدم المجتمع هو الاستقرار والأمن، وهذا لا يتحقق إلا بوجود منظومة فعالة من القوانين التي توفر العدالة وتحمي مصالح الأفراد من التعدي. ومن هنا برزت الحاجة إلى تثقيف الأفراد حول القانون من أجل أن يعرفوا حقوقهم ليتمكنوا من صونها وحمايتها وممارسة أعمالهم بكل ثقة وأمان. لقد أتت دورة "القانون لغير القانونيين" ضمن هذا السياق حيث ألقت الضوء على القوانين وخصائصها والبدائل المتاحة لتسوية المنازعات إلى جانب عدد من المواضيع ذات الصلة."

وفي ختام الدورة، جرى منح المشاركين شهادات مشاركة من قبل الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال والمدير التنفيذي للمحاكم الدولية. 

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy