whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

الدوحة - قطر، 17 يناير 2018 – كجزء من جهودها لتقديم برامج بناء القدرات العالمية لمزيد من قطاعات الأعمال والصناعة في قطر، يقدم بنك قطر للتنمية برنامجاً مكثفاً للتدريب على إدارة الرعاية الصحية لأول مرة في قطر، في الفترة من 20 إلى 24 يناير 2018، حيث سيُحاضر في هذه الفعالية التي تستمر لمدة 5 أيام، وتُعقد بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة أكسفورد، وذلك بحضور كبار المدراء التنفيذيين في قطاع الرعاية الصحية المتطور في قطر.

لقد تم تصميم المنهج الشامل للدورة من قبل البروفيسور ريتشارد كانتر، أستاذ الجراحة في جامعة أكسفورد ورئيس كليات الجراحة في المملكة المتحدة.

سيقوم بإدارة ورشة العمل البروفيسور كانتر بالاشتراك مع فريق من الأساتذة المتميزين وهيئات إدارة الرعاية الصحية الشهيرة، على وجه الخصوص الأستاذ المشارك في جامعة أكسفورد والاستشاري الإداري السابق في ماكينزي وشركاه توم ريفنغتون، وريتشارد جلييف، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة أكسفورد ومدير الأداء في إدارة الصحة في المملكة المتحدة.

ومن جانبه، قال السيد/ عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية:

"نحن في بنك قطر للتنمية ملتزمون بتقديم الاستشارات والدعم لرواد الأعمال في كل مرحلة من مراحل تطورهم عبر توفير الإرشاد، المعلومات والمهارات اللازمة لبناء وإدارة أعمالهم. سيقوم البرنامج العالمي، الذي سينفذه أشهر الخبراء في هذا المجال من جامعة أكسفورد، بتزويد المشاركين بفهم أعمق حول كيفية عمل مؤسسات الرعاية الصحية ودورهم الرئيسي كمدراء لهذه المؤسسات. كما سيعمل البرنامج على ترسيخ المعرفة حول الأسلوب الذي اتبعه عدد من مزودي الرعاية الصحية الرائدة في العالم لتحسين الأداء، بينما سيساعد المشاركين على التعرف على الخبرات العالمية ونماذج الأعمال، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات والأدوات التي ستمكّنهم من أن يكونوا في مقدمة المؤسسات المتطورة في هذا القطاع. يسعدنا في بنك قطر للتنمية أن نقدم هذه الفرصة الفريدة للقطاع الصحي في قطر، ونحن كلنا ثقة بأن البرنامج سيُحدث فرقاً نوعياً في أداء مؤسسات الرعاية الصحية في البلاد، وفي القطاع الصحي ككل."

وبمناسبة إطلاق البرنامج، قال الدكتور محمد عبدالله العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"إن وجود قدرات إدارية مميزة في قطاع الرعاية الصحية إلى جانب الحفاظ على أعلى المعايير الدولية هو أمر حيوي لتقديم خدمات فعالة ذات تكلفة مناسبة وجودة عالية. للمرة الأولى في قطر، تقدم أكاديمية قطر للمال والأعمال لنخبة من المدراء التنفيذيين في هذا القطاع ورشة عمل تدريبية مكثفة تستمر لعدة أيام، حيث تم تصميمها بهدف تطوير وتعزيز القدرات الإدارية لأصحاب ومديري عيادات ومراكز الرعاية الصحية في قطر."

لقد جرى تصميم برنامج إدارة الرعاية الصحية التدريبي لتزويد المشاركين بأحدث المعارف حول كيفية عمل إدارة الأنظمة، الاستراتيجية، المخاطر، الموارد البشرية، تقييم التكنولوجيا الصحية، والمالية بشكل متناسق. سيكتسب المشاركون مجموعة كبيرة من الكفاءات الضرورية لتقديم حلول الرعاية الصحية المتكاملة الناجحة والتي تتوفر لدى أفضل المدراء التنفيذيين والعامين في المؤسسات الرائدة.

عند انتهاء فعاليات ورشة العمل، سيقوم المشاركون بتوظيف ما اكتسبوه من مهارات إدارية، قدرات ومعارف جديدة من أجل إحداث التغيير والتطوير المنشود داخل مؤسساتهم، بالإضافة إلى تركيزهم بشكل أكبر على القدرات المؤسسية، الاستراتيجيات، والأدوات والثقة التي يحتاجونها لإدارة المهام الصعبة المرتبطة بالأدوار القيادية في مجال الرعاية الصحية المعقد.

سيتم تقديم التدريب كندوة تفاعلية وورشة عمل تتكون من محاضرات وأنشطة مجموعات صغيرة مثل حلقات النقاش، دراسة حالات، فضلاً عن تدريبات أخرى.

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy