whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

نظمت أكاديمية قطر للمال والأعمال مع بنك بروة، أكثر البنوك المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية تقدماً في قطر، برنامج تنموي جديد ومبتكر في مجال القيادة، والذي بدأ في 31 يناير ويستمر حتى 12 ديسمبر 2018، حيث يسعى البرنامج إلى تثقيف المدراء حول الأساليب التي تمكنهم من أن يصبحوا قادة أكثر تأثيراً في بيئة العمل التنافسية التي نشهدها اليوم.

يُعتبر برنامج "تطوير القيادة الوطنية" الذي تقدمه أكاديمية قطر للمال والأعمال جزءاً من جهودها لتشجيع الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص على تطوير مواردها البشرية وتحقيق أهدافها. كما تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير مهارات قيادية محددة لدى المدراء، بحيث تؤدي إلى نتائج إيجابية فورية تنعكس على أداء مؤسساتهم وعليهم بشكل خاص، كما توفر للمشاركين الفرصة لتعزيز مهاراتهم، وتمكين قادة المستقبل من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم المهنية.

يهدف برنامج "تطوير القيادة الوطنية" الذي يمتد على مدى 11 شهراً إلى إثراء معرفة المدراء بكيفية توجيه فريق العمل  بنجاح من خلال تطوير بيئة عمل المؤسسات. كما سيتعلم المشاركون كيفية "العمل المشترك" مع أصحاب المصلحة، واكتشاف أساليب جديدة للقيادة الذاتية وقيادة الآخرين بفعالية.

Dr. Mohammed Al Emadi, Acting CEO of QFBAوبهذه المناسبة ، قال الدكتور محمد العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"إن الاستثمار في رأس المال البشري الوطني من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة يُشكل أحد العناصر الأساسية التي تعتمد عليها أكاديمية قطر للمال والأعمال لإنجاح مهمتها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تتخذ من التنمية البشرية ركيزة أساسية لها. كما نهدف من خلال برنامج تطوير القيادة الوطنية إلى مساعدة المدراء على العمل بفعالية في زمن التغيرات وتقديم تصور واضح لكيفية تأثيرهم بشكل أفضل على فرق العمل ضمن الظروف المتقلبة في عصرنا الحالي. كما سيمنحهم البرنامج فهماً أفضل لاحتياجات المدراء ويُقدم لهم المفاهيم الأساسية حول كيفية تطوير مهاراتهم القيادية."


تمثل برامج التدريب الجديدة التي تقدمها أكاديمية قطر للمال والأعمال في عام 2018 دعوة إلى المؤسسات والشركات لتعزيز استثماراتها في مواردها البشرية، مما ينعكس إيجاباً على مسيرتهم المهنية وأداء المؤسسات التي يعملون فيها.

من جانبه ، قال السيد/ خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة:

"يُعتبر تطوير مهارات الموظفين أحد أهم أولويات بنك بروة، حيث يسعى باستمرار لتطوير برامج تدريبية حديثة تعزز كفاءة موظفيه، خصوصاً فيما يتعلق بقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم في بيئة العمل المصرفي وتحقيق التميز في تطورهم المهني. كما يعكس هذا البرنامج الأهمية التي يوليها بنك بروة لموارده البشرية، من خلال برامج التدريب والتطوير، من أجل تعزيز قدراتهم، تحسين أدائهم وتحقيق الأهداف والنتائج المنشودة."

من الجدير بالذكر أن بنك بروة يُقدم الدعم لبرنامج كوادر، المبادرة التعليمية والتدريبية الرائدة التي أطلقتها أكاديمية قطر للمال والأعمال للمساهمة في تنمية الموارد البشرية في قطر ومواكبة التطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الدولة.

يقدم بنك بروة مساهمة مالية سنوية لدعم البرنامج التدريبي المصمم من قبل هيئة مركز قطر للمال وأكاديمية قطر للمال والأعمال ليكون حاضنة الجيل القادم من قادة الأعمال وصُنّاع القرار في قطاع الخدمات المالية الناشئ في دولة قطر.

 

تتوافق البرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قطر للمال والأعمال مع احتياجات المهنيين من أصحاب الخبرة، الموظفين الجدد ومؤخرا خريجي الجامعات، حيث توفر لهم دورات تعليمية وتدريبية تخصصية في مجالات عملهم، لمساعدتهم في تطوير مسيرتهم المهنية وتحقيق أفضل النتائج. وتؤكد الأكاديمية بأن ما تقدمه من برامج تتميز بكونها تفاعلية تُمكّن المشاركين من تطبيق ما تعلموه ضمن بيئات أعمالهم بكل كفاءة وفعالية.

 
 

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy