whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

الدوحة، قطر، 19 مايو 2018: تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 نحو تنمية رأس المال البشري وكجزء من مهمتها، قامت أكاديمية قطر للمال والأعمال، بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة «CFA Society Doha»، بتنظيم دورة حول المحللين الماليين المعتمدين، يوم الثلاثاء، الموافق 8 مايو 2018، من أجل خلق الوعي لدى الاختصاصيين الماليين حول أهمية أن تكون محللاً مالياً معتمداً في عالم سريع الإيقاع وإعطاء المشاركين فكرة حول ما يمكن أن يحققوه من خلال هذه الدورة في أكاديمية قطر للمال والأعمال.

لقد انتظم في الدورة عدد من المشاركين من مختلف القطاعات في قطر مثل جامعة جورجتاون، بنك قطر الوطني (QNB)، شل قطر و KPMG في قطر.

أكاديمية قطر للمال والأعمال، بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في قطر، تنفذان برامج ناجحة من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد عبدالله العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"منذ البداية، ونحن نقوم بطرح وتنفيذ برامج تهدف إلى صقل مهارات المختصيين الماليين. وانسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030، لقد أخذنا على عاتقنا مهمة إطلاع الماليين الشباب على الظروف الاقتصادية المتغيرة وكيف يمكنهم وضع استراتيجية أفضل الحلول القابلة للتطبيق ويحققوا التميز على صعيد تنظيم وتنفيذ أعمالهم. إن مثل هذه المبادرات الرائدة تساعدنا في تعزيز شعارنا وإيصال رسالتنا إلى الماليين  الشباب."

ومن جانبه، قال السيد/ نيس كيفي، المدير التنفيذي في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في قطر "CFA Society Doha":

"إن مهمتنا في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة (CFA Society Doha) هي رفع المعايير المهنية في سوق رأس المال القطري من خلال دعم التطور المهني لأعضائنا والمجتمع الاستثماري ككل. تعتبر هذه الفعالية المجانية التي تستضيفها أكاديمية قطر للمال والأعمال خطوة مهمة في هذا الاتجاه، وهي واحدة من الأنشطة المصممة لتوعية اختصاصيي الاستثمار بأهمية الاستثمار في تعليمهم والفوائد والتحديات التي يطرحها برنامج المحللين الماليين المعتمدين. لذلك، فإنه من دواعي سرورنا أن نتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال من أجل المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. إن هذه الدورة هي مجرد بداية، وسنواصل استضافة المزيد من هذه المبادرات من أجل رفع المستوى المهني في  أسواق قطر المالية."  

ومن أجل الارتقاء إلى هذا الطموح، تم تأسيس أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009 تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال، لرفع المعايير الصناعية للخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين في تحقيق أهدافهم التعليميّة والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتختصّ الأكاديمية بتدريب وتطوير قطاع الخدمات المالية. إن أكاديمية قطر للمال والأعمال تؤمن بأن التعليم هو عبارة عن رحلة أكثر من كونه فعالية، وهي تسعى إلى مرافقة المختصين والمؤسسات المالية في هذه الرحلة،  لتشاركهم المعرفة، المهارات والخبرات، وتمكنهم من تسطير قصص نجاحهم.

 

باعتمادها منهجية مكوّنة من أربع مراحل (التشخيص – التصميم – التسليم – التقييم)، استطاعت أكاديمية قطر للمال والأعمال إبرام شراكات مع مؤسسات عالمية من أجل تصميم برامج تعليمية بهدف اقتراح حلول للمسائل التي تواجهها بيئة الأعمال حالياً والمتوقع مواجهتها في المستقبل. وباستنادها إلى مجموعة من المختصين في مجال التعليم والخبراء من جميع أنحاء المنطقة والعالم، تُقدم الأكاديمية برامج تعتمد على منهجيات التعلم المبتكرة.

 

إن معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA هو الإتحاد العالمي لخبراء الاستثمار الذي يقوم بوضع معايير وشهادات التميز المهني. تعتبر المؤسسة مثالاً للسلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار ومصدر للمعرفة في المجتمع المالي العالمي. يتمثل الهدف النهائي للمعهد في خلق بيئة تضع مصالح المستثمرين أولاً، وتطوير أسواق العمل إلى الأفضل، وتحقيق نمو الاقتصادات. يضم معهد CFA أكثر من 145,000 عضواً في 163 دولة وإقليم، بما في ذلك 140,000 من حملة شهادة CFA و 148 جمعية عضو في المعهد. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.cfainstitute.org

 

لمحة عن جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة «CFA Society Doha»

جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة «CFA Society Doha»، هي الفرع المحلي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين CFA، والتي تعمل بشكل وثيق مع المنظمين، اصحاب الأعمال، الجامعات والمستثمرين من أجل بناء مهن استثمارية أفضل لخدمة المجتمع.

 

لمحة عن برنامج المحللين الماليين المعتمدين CFA®

يُعتبر منصب المحلل المالي المعتمد من المناصب المرموقة في مجال إدارة الاستثمار التي يُنظر إليها بكثير من التقدير حول العالم. ومن أجل الحصول على الإعتماد، يتعين على المرشحين أن يجتازوا امتحاناً مكوناً من ثلاث مراحل، وهو من أكثر الامتحانات صرامة في قطاع المهن الاستثمارية؛ يجب أن يتمتع المرشح بخبرة عملية لمدة أربع سنوات في قطاع الاستثمار؛ التوقيع على الالتزام بقواعد الأخلاقيات ومعايير السلوك المهني الصادرة عن معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA؛ ويصبح بذلك عضوا في معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA. إن أقل من خُمس المرشحين يتمكنون من إنهاء البرنامج، وهذا يدل على التصميم والكفاءة المهنية التي يُظهرها المرشحون الناجحون في المستوى الثالث.

يدرس المرشحون للبرنامج ما يقرب من 1000 ساعة كمتوسط وهي تغطي 8500 صفحة من المنهج. يتضمن منهج برنامج المحللين الماليين المعتمدين CFA® المعايير المهنية والأخلاقية، التقارير والتحليلات المالية، تمويل الشركات، الاقتصاد، الاساليب الكمية، الاستثمار في الاسهم، الدخل الثابت، الاستثمارات البديلة، المشتقات، إدارة المحافظ وتخطيط الثروات. إن ثراء البرنامج ونطاقه الواسع يشكلان أساساً راسخاً في عملية تحليل الاستثمار المتقدم والمهارات العملية في إدارة المحافظ، مما يمنح المهنيين في مجال الاستثمار ميزة مهنية.


المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy