whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

بدأت جامعة نورثمبريا البريطانية في قطر، والتي تم إطلاقها حديثاً، باستلام طلبات التسجيل في الفصل الدراسي الأول لعام 2018. وتأتي هذه المبادرة في سياق إعلان أكاديمية قطر للمال والأعمال عن تفاهمها مع جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة، للبدء بتقديم برامج لمنح الدرجات العلمية في المحاسبة، المالية وادارة الاستثمار، والإدارة المصرفية والمالية الدولية التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر.

إن الجامعة التي تتخذ من أكاديمية قطر للمال والأعمال في الخليج الغربي مقرا لها، تقدم فرصة مهمة لخريجي المدارس الثانوية الذين يتطلعون للحصول على شهادة جامعية من إحدى جامعات المملكة المتحدة الراقية في قطر. سيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 أغسطس 2018، حيث سيبدأ الفصل الأكاديمي في شهر سبتمبر.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"تُعد شراكتنا مع جامعة نورثمبريا مؤشراً للتغيير الذي سيطرأ على المشهد التعليمي في قطر عبر تزويد الجيل القادم بمؤسسة تعليمية عالمية تساعدهم في التعلم والنمو. سيكون الفصل الأكاديمي القادم هو الفصل الأول للجامعة في قطر، وأنا على ثقة تامة بأننا سنتلقى عدداً ضخماً من طلبات التسجيل من قبل مواهبنا المستقبلية. ولكي نرتقي بالمواهب القطرية نحو العالمية، فنحن مصممون على تقديم أساليب مبتكرة للوصول إلى قمم النجاح من خلال المنهجية التعليمية الصحيحة. لقد انضمت جامعة نورثمبريا إلى قائمة أفضل كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم بعد حصول قسم إدارة الأعمال والمحاسبة فيها على اعتماد مزدوج من قبل ’جمعية تطوير المدارس الجماعيّة للأعمال’، وبفضل تاريخها المتجذر في المجال التعليمي، تم اعتماد مناهجها وبرامجها الأكاديمية من قبل المؤسسات والهيئات الأكاديمية والمهنية في العديد من دول العالم. نحن واثقون بأن هذه المؤسسة التعليمية الرائدة ستكون المنصة المثالية التي ستتيح للطلاب اكتساب المهارات المتطورة في المجال المالي."

ومن جانبه، قال البروفيسور جون ويلسون، نائب رئيس كلية الإدارة والقانون في جامعة "نورثمبريا":

"إن شراكتنا مع أكاديمية قطر للمال والأعمال ستزود طلاب الأكاديمية في المرحلة الجامعية الأولى والخريجين الجامعيين بدورات متميزة، تساعدهم في تطوير معارفهم وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل العالمي. إن نهجنا في جامعة نورثمبريا يؤسِس لتجربة تعليمية مميزة تقوم على التمكين والتحفيز للإنجاز، وهو نهج بسيط ذو فاعلية كبرى. كلي ثقة بأننا من خلال نخبة من الأكاديميين المميزين سنتمكن من منح الطلاب المعارف الحديثة التي تُعدّهم ليصبحوا رواداً في المجال المالي، المحاسبي، الإدارة المصرفية الدولية والدراسات الاستثمارية."

 

جامعة نورثمبريا هي جامعة حكومية في المملكة المتحدة، وتضم أكثر من 35 ألف طالب من 140 دولة حول العالم. أنشئت الجامعة في عام 1880، وهي تتمتع بتاريخ تعليمي وأكاديمي مرموق منذ أكثر من 135 عاماً، حيث يتم اعتماد برامجها من قبل هيئات مهنية رائدة في العالم، وستحصل كافة البرامج التي تقدمها أكاديمية قطر للمال والأعمال على الاعتراف الأكاديمي الدولي من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، إحدى هذه الهيئات.

وقد حازت على مرتبة متقدمة كواحدة من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لمساهمتها في توفير الوظائف لخريجيها في غضون 6 أشهر بعد تخرجهم منها بنجاح.

تأتي هذه الشراكة منسجمة مع رؤية أكاديمية قطر للمال والأعمال للارتقاء بمعايير قطاع الخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين على تحقيق أهدافهم في مجالي التعليم والأعمال عن طريق بناء القدرات المهنية، بالإضافة إلى مد القطاع المالي في قطر والمنطقة بجيل كامل من الطاقات الشابة المؤهلة، لرفع مستوى كفاءة المؤسسات والشركات وجعل قطر مركزاً مالياً مفضلاً وجاذباً للاستثمارات والأعمال.


المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy