whyar
aboutar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

انطلاقاً من رؤيتها الهادفة لتحديث وتعزيز المعارف المالية العالمية لدى المهنيين الماليين في قطر، قامت أكاديمية قطر للمال والأعمال بعقد ندوة تثقيفية في المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بالمشاركة مع معهد المحاسبين الإداريين في قطر.

 

عُقدت الندوة في 24 يوليو 2018 في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر، وقد حضر الندوة السيد/ مؤمن عمر، رئيس معهد المحاسبين الإداريين في قطر، إلى جانب عدد من ممثلي أكاديمية قطر للمال والأعمال. كما شارك في هذه الفعالية المميزة أكثر من 100 اختصاصي من القطاع المالي، لتُشكّل بذلك محطة بارزة لأكاديمية قطر للمال والأعمال ومعهد المحاسبين الإداريين في قطر على طريق دعم وتطوير رأس المال البشري في المساهمة بفعالية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

 

قدمت الندوة طرحاً ملخصاً حول مجال ونطاق تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS رقم 9 الذي يتحدث عن الأدوات المالية. وقد أدار الندوة السيد/ كاشف برفيز مدير التدقيق في مؤسسة كيه بي ام جي KPMG – قطر للتدقيق والاستشارات حيث ألقى الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين هذا المعيار وبين المعيار المحاسبي الدولي السابق رقم 39.

 

وتبع ذلك محاضرة تعريفية حول برنامج الشهادة العالمية "المحاسب الإداري المعتمد" المعروفة بشهادة CMA، قدّمها السيد/ مؤمن عمر والسيد/ ريتشارد علي نائب رئيس المعهد، حيث وفرت أفكاراً حول مواصفات البرنامج ومحتواه وشروط التأهل وكيفية التسجيل للاختبارات، بالإضافة إلى بعض النصائح والاستراتيجيات العملية لاجتياز اختبارات الشهادة.

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد عبد الله العمادي، مدير إدارة قسم المبيعات والتسويق لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

"من خلال السعي المتواصل للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، قمنا في أكاديمية قطر للمال والأعمال بطرح العديد من المبادرات الهادفة إلى رفع مستوى الشباب القطري في مجال العلوم المالية. إن مشاركتنا في تنظيم ندوة عن المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية تُعتبر خطوة متقدمة لبلوغ هدفنا المتمثّل في تمكين الجيل القادم من المشاركة بمشهد السياسات المالية العالمية. نحن نثق بأن الحضور العالمي لمعهد المحاسبين الإداريين سيكون مرشداً لنا في الدخول إلى مرحلة تعليمية جديدة واللحاق بالتحديثات المتجددة في عالم المال والأعمال."

 

ومن جانبه، قال السيد/ مؤمن عمر، رئيس معهد المحاسبين الإداريين في قطر:

"نود أن نعرب عن عميق امتناننا لأكاديمية قطر للمال والأعمال لجعل هذه الندوة الهامة أمراً ممكنا، وتمكيننا من المساهمة في تطوير وتنمية القطاع المالي بدولة قطر. وبفضل ما نتمتع به من معارف وامتداد عالمي، سنسعى جاهدين في المساهمة في تطوير مجتمع المهنيين في مجالات العلوم المالية خاصة الشباب القطري ليكونوا على قدم المساواة مع نظرائهم في العالم، ونؤمن بأن علاقتنا القوية مع أكاديمية قطر للمال والأعمال ستساعدنا في تحقيق رؤيتنا بشكل أكثر فعالية"

يذكر أن برامج أكاديمية قطر للمال والأعمال تحاكي حاجات المهنيين المتمرّسين، والموظفين الجدد، ومؤخرا خريجي المدارس والجامعات وتزودهم بدورات تعليمية وتدريبية متخصصة متعلّقة بمجال عملهم لمساعدتهم على تطوير حياتهم المهنيّة وتحقيق أفضل النتائج، كما تحرص الأكاديميّة على أن تكون برامجها تفاعليّة لكي يستطيع المشتركون تطبيق كلّ ما تعلموه في بيئة العمل بشكل فعّال.

تلتزم أكاديمية قطر للمال والأعمال بإنجاز مهمتها المتمثّلة في رفع معايير قطاع الخدمات المالية ومساعدة المؤسسات والمهنيين في قطر في تحقيق أهدافهم التعليمية والعملية، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تطوير المواهب الوطنية وزيادة إمكانات رأس المال البشري ورفع مستوى الأداء في القطاع المالي القطري، بينما تواصل الدولة تحوّلها نحو الاقتصاد القائم على المعرفة.

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy