QAML_MOBILE SIZE_20190304
KAWADER_MOBILE BANNER_201904302
whyar
القصة الكاملة

احدث أخبار الأكاديمية
ومناسباتها ومعلوماتها
الفئة:
  • البيانات الصحفية
  • أخبار

الدوحة، قطر، 02 يوليو 2019: في حفل أقيم تحت رعاية سعادة وزير التعليم والتعليم العالي، الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، وبحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نائب محافظ مصرف قطر المركزي، احتفت أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة "نورثمبريا -واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في المملكة المتحدة – بمرور عام على شراكتهما الأكاديمية الناجحة التي توّجت بتخريج الدفعة الأولى من طلاب البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الإدارة المصرفية والمالية الدولية، وذلك في قاعة سلوى في فندق الشيراتون. 

pr-qfba-7july2019-1

وتهدف الشراكة بين أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة "نورثمبريا - الموقعة في 26 يونيو 2018 – إلى منح شهادات البكالوريوس لخريجي الثانوية العامة الساعين إلى متابعة تحصيلهم العلمي في المجال المالي والتخصصات الرئيسية ذات الصلة، بالإضافة إلى إلى المهنيين الحاصلين على شهادات الدبلوم في التخصصات المالية، من الراغبين بترقية شهاداتهم وتطوير مسارهم المهني. وقد شهدت الفعالية تسليم شهادات بكالوريوس الإدارة المصرفية والمالية الدولية (مع مرتبة الشرف) لخريجي الدفعة الأولى من البرنامج والبالغ عددهم 23 خريجاً. 

pr-qfba-7july2019-2

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال:

" لقد كان إيماننا منذ البداية قوياً بهذه الشراكة الراسخة التي نثق بأنها ستساهم في إحداث تغيير إيجابي عميق في المشهد الأكاديمي وتؤسس لعصر جديد في قطاع التعليم العالي في قطر". 

وأضاف: "عندما تضافرت جهود أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة "نورثمبريا" استطعنا التركيز بشكل أكبر على تطوير المواهب وتقديم البرامج المتخصصة في بناء القدرات من خلال البرامج والمناهج الجامعية المتطورة، مما يتيح للطلاب الحصول على تعليم عالمي راقٍ، والاستفادة من إرشادات وخبرات ألمع العقول في العديد من المجالات المالية، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث المعارف والأفكار، فضلاً عن نيل الشهادات والدرجات الأكاديمية المعتمدة". 

لقد تمكن الطلاب الذين التحقوا ببرامج جامعة نورثمبريا المقدمة في أكاديمية قطر للمال والأعمال من الحصول على تجربة تعليمية متكاملة والاستفادة من برنامج تنمية المعرفة والتطور الوظيفي في اختصاصات المالية وادارة الاستثمار، والإدارة المصرفية والمالية الدولية. وشهد العام الدراسي الأول من البرنامج التحاق 64 طالباً من 15 جنسية مختلفة، يمثل القطريون من بينهم 60٪. 

وتابع: شهد العالم أجمع تحولا عميقاً في القطاعين المالي والمصرفي في السنوات الأخيرة، وبموازاة ذلك، تبذل الأوساط الأكاديمية جهود كبيرة لمواكبة التغيرات السريعة والديناميكية التي تشهدها أسواق العمل من خلال تأهيل رأس المال البشري المسلح بالمعرفة والقادر على الإنجاز وتحقيق النجاح." 

ومن جانبه، قال السيد/ بيتر فرانسيس، نائب رئيس جامعة "نورثمبريا -نيوكاسل": "هناك عوامل مشتركة تجمعنا اليوم كأكاديميين، ومواهب ومدراء مؤسسات، حيث بتنا نسير على نفس الطريق، فالخبرة العملية واتقان المهارات التكنولوجية الحديثة -فضلاً عن الحد الأدنى من المؤهلات -أصبحت من المتطلبات الأساسية التي يجب أن يُلم بها كل فرد من أجل تحقيق النجاح في عالم الأعمال المالية والمصرفية الذي يشهد تحوّلاً عميقاً وتطورات سريعة الإيقاع." 

وأضاف: "لقد كان هدفنا المشترك هو أن نقدم نموذج مميز لمفهوم التعاون الأكاديمي من خلال شراكتنا المميزة مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، وقد انطلقنا من فكرة أن العمل الأكاديمي المثمر لن يُكتب له النجاح والتقدم إلا من خلال العمل التشاركي والتعاوني بين المؤسسات التعليمية ضمن أُطر منهجية محددة." 

وتابع السيد/ بيتر فرانسيس: "لقد أردنا من خلال هذه الشراكة تعليم الطلاب أفضل الممارسات الدولية في المجال المالي وتمكين الطلاب من تنمية وتطوير مهاراتهم، ومواكبة التغيير السريع الذي يشهده هذا القطاع من الأعمال. وفي ضوء نجاح هذه الشراكة في سنتها الأولى كمنطلق نحو تحقيق طموحاتنا المستقبلية، أستطيع القول بكل فخر وثقة بأن إنجازنا فاق توقعاتنا." 

تعتبر جامعة نورثمبريا واحدة من أكبر الجامعات الحكومية في المملكة المتحدة، وتحتل الترتيب التاسع من حيث عدد خريجي البكالوريوس والدراسات العليا، كما تضم أكثر من 35 ألف طالب وتتمتع بتاريخ تعليمي وأكاديمي مرموق منذ أكثر من 135 عاماً، حيث يتم اعتماد برامجها من قبل هيئات مهنية رائدة في العالم. كما تتميز "نورثمبريا" كواحدة من أفضل 10 جامعات في المملكة المتحدة في توفير الوظائف لخريجيها في غضون 6 أشهر بعد تخرجهم منها بنجاح، حيث يتمكن 9 من كل 10 خريجين من الالتحاق بوظائف مرموقة، كما تواكب الجامعة نشاط ريادة الأعمال في القطاع الاقتصادي في المملكة المتحدة، حيث حصلت على المرتبة الرابعة من حيث عدد خريجيها الذين استطاعوا انشاء مشاريعهم الخاصة. 

جدير بالذكر، أن أكاديمية قطر للمال والأعمال بدأت باستقبال طلبات التسجيل للالتحاق ببرامج البكالوريوس مع مرتبة الشرف لجامعة "نورثمبريا" المقدمة في قطر، في تخصصات، المحاسبة، والمالية وإدارة الاستثمار، والإدارة المصرفية والمالية الدولية، بموافقة وترخيص من وزارة التعليم والتعليم العالي. 

علاوة على ذلك، ستشهد هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكاديمية قطر للمال والأعمال عمليات توسعة مرافق الجامعة لتشمل حرم جامعي جديد في مشيرب، بالإضافة إلى إطلاق عيادة الأعمال في أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا. وتمثل "عيادة الأعمال" في كلية نيوكاسل للأعمال في جامعة نورثمبريا منهج أكاديمي يتيح للطلاب دخول عالم الأعمال الحقيقي من خلال تمكينهم من تكوين "شركة استشارية" لتقديم المشورة الاقتصادية للعملاء في السوق. وهذه الخدمات ستكون متاحة للشركات الدولية، الشركات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسات الاجتماعية والخيرية، وللمنظمات غير الربحية.

وختم الدكتور الحر بالقول: "إن التحديات التي فرضتها أزمة الحصار شكلت دافعا لنا لإعادة النظر في تطوير المواهب والنظر بشكل معمق إلى احتياجات السوق المحلية من برامج التدريب بما يتناسب مع حيويتها وتطورها السريع، حيث نواصل العمل على إعداد المواهب الجاهزة والمؤهلة والقادرة على الانخراط الفوري في سوق العمل، الآن ومستقبلاً."

المتصلة

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2019 QFBA - QATAR Finance and Business Academy