whyar
aboutar
مطوّر النظام

"تقدّم في الحياة كما لو كان
لديك شيء جديد لتتعلمه،
وهذا ما ستفعله"

قامت لجنة تطوير الأسواق المالية بتفويض أكاديمية قطر للمال والأعمال للمساعدة في تأسيس إطار للتدريب وتعزيز الكفاءة في قطاع الخدمات المالية في دولة قطر.

ينطوي هذا المشروع على عدة أهداف، تتضمن تحديداً واضحاً لمتطلبات التأهيل لكافة الموظفين الرئيسيين في قطاع الخدمات المالية بما يعزز مستوى الكفاءات المحلية وجودة التدريب ومواصلة التطوير المهني في جميع أنحاء الإمارة.

كما نحرص من خلال هذا المشروع على تعزيز الحوكمة والرقابة في تقديم برامج التدريب المتعلقة بالخدمات المالية لضمان استمرار بناء الكفاءات.

النتائج الرئيسية للمشروع:

  • إنشاء إطار شامل لتقديم برامج التدريب الفعالة وتقييم الكفاءات لدعم الشركات والأفراد المرخصين في قطاع الخدمات المالية، لا سيما فيما يتعمق بالمبادئ التشريعية والقواعد والتوجيهات.
  • بناء مهارات واسعة النطاق في قطاع الخدمات المالية وتوفير برنامج تدريب مهني للأفراد غير المرخصين.
  • بناء إطار يتيح التنسيق بين برامج التدريب القائمة في قطاع الخدمات المالية ومبادرات القطاعين العام والخاص.
  • اعتماد ممارسات عالمية رائدة في مجال برامج التدريب والتأهيل المعتمدة للأنشطة المنظمة في قطاع الخدمات المالية مثل المحلل المالي المعتمد، وجمعية المحاسبين القانونيين ومعهد تشارترد للتأمين.
  • تحديد شبكة واسعة من مزودي برامج التدريب المتخصصة الإقليمية والدولية لدعم إطار التدريب والكفاءات وتطويرها.

لم التدريب والكفاءات مهمة؟

يشكل قطاع الخدمات المالية عاملا محورياً في عملية التطوير والنمو الاقتصادي لأي دولة. وتعتمد سلامة قطاع الخدمات المالية إلى حد كبير على مجموعة المهارات والكفاءات وخبرات الأفراد العاملين في القطاع فضلا عن الجهات التنظيمية.

ويلعب القطاع المالي القطري دوراً هاماً على الساحة الدولية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 التي تشمل ركائزها تعزيز التنمية البشرية. وترى أكاديمية قطر للمال والأعمال أن الحد الأدنى من معايير التدريب والكفاءة يساعد على المساهمة في تحقيق هذا الهدف.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل باستمرار لضمان تمتع الأفراد الذين يشغلون مناصب رئيسية في قطاع الخدمات المالية بالقدرة على أداء الواجبات المطلوبة ضمن مناصبهم، ودعمهم بالتعليم المستمر لرفدهم بالمعرفة المتواصلة لمواكبة المشهد المتغير لقطاع الخدمات المالية. كما ترى أن توفير الحدّ الأدنى من الكفاءات والمهارات والخبرات للأفراد العاملين في القطاع يضمن تحقيق الهدف الشامل ألا وهو حفظ سلامة وفعالية القطاع المالي.

 

سجل بنشرتنا الاخبارية واحصل على اخر التحديثات بخصوص البرامج والدورات لتصل الى صندوقك الوارد

لنتائج أفضل، يرجى ملء الإستمارة بالأحرف الإنكليزيةء كل المعلومات مطلوبة
*جميع الحقول مطلوبه
هنا عن قواعد وأسس حماية البيانات اقرا.
 
© 2016 QFBA - QATAR Finance and Business Academy